بيان عاجل من ديوان البلاط السلطاني
بيان عاجل من ديوان البلاط السلطاني

قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة الماضية ، بإقامة مراسم تأبين للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الذى وافته المنية فى العاشر من يناير السابق في العالم الحالي 2020 ، عن عمر ناهز التسعة وسبعون عاما، وذلك بمقر الأمم المتحدة؛ تخليداً الي ذكراي رجل السلام الأول.

وفي سياق متصل فقد أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في حوار صحفي مع صحيفة النصر بمآثر السلطان قابوس، حيث قاد السلطان قابوس دولة سلطنة عمان لمدة نصف قرن وحولها الي دولة متميز، موضحا أنه طوال فترة حكمه أستطاع أن يكسب احترام شعب سلطنة عمان وشعوب كافة دول العالم أجمع.

في الوقت نفسة خلال الفترة الماضية أنتشر خبر وفاة السلطان قابوس بعد الأعلان رسمياً حيثُ قام تلفزيون عُمان علي لسان ديوان البلاط السلطاني العماني في دولة سلطنة عمان بإصدار بيانا هام وعاجل لكافة المواطنين في الدول العربية.

وفي سياق متصل فقد كشف البلاط السلطاني العماني في الفترة الماضية من العام الماضي بعد أنتشار خبر وفاة أن جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان بخير في الوقت الحالي ، ويعيش في حالة أستقرار تام ويتابع بشكل جاد العلاج المقرر لة.

البلاط السلطاني العماني يصدر بيان عاجل عن السلطان قابوس بن سعيد

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك منذُ قليل وفقاً لما قام بإذاعة تلفزيون عُمان علي لسان سلطان البلاد ، رئيس دولة سلطنة عمان حيثُ قال التلفزيون العماني في ذلك البيان ""مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد في حال أستقرار تام ولله الحمد والشكر ويتابع برنامج العلاج الخاص بة".

وفي سياق متصل فقد أضاف البيان الصادر من تلفزيون عُمان  : " أن السلطان قابوس في الوقت الحالي يوجه الشكر والعرفان والتقديره إلى أبناء شعبه سلطنة عمان الكرام الميامين في كافة أنحاء دول العالم والمقيمن في سلطنة عمان على ما يبدونه من نبل في مشاعرهم، وصدق في دعواتهم، وحبهم الي قيادتهم والألتفاف حول حكومتهم ورئيسهم".

تلفزيون عُمان يُصدر بيان هام عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد

وأضاف التلفزيون العماني : "سائلا الله جلت قدرته أن يحفظ دولة سلطنة عمان وسلطنها وأبناء دولتنا الأوفياء وأن يوفقهم نحو مزيد من الرخاء والتقدم والعمل والنماء لكي تستمر بشكل كبيرة مسيرة التنمية الظافرة إلى الأهداف المرسومة لها بمشيئة الله".

من ناحيتها فقد كشفت منذُ قليل وكالة الأنباء العمانية أن سلطان دولة سلطنة عمان قابوس بن سعيد ، قام ببعث رسالة تهنئة إلى الفريق أول عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي في دولة جمهورية السودان بمناسبة عيد استقـلال السودان.

واضافت وكالة الأنباء العمانية ، كما أرسل جلالة سلطان البلاد برقية اخري تهنئة اليالرئيس ميجيل دياز كانيل رئيس مجلسي الدولة والوزراء في جمهورية كوبا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

تجدر الإشاراة الي أن الأيام السابقة شهدت موجة كبيرة للغاية من الشائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وبعض المواقع الألكترونية بشأن وفاة السلطان قابوس بن سعيد والحالة الصحية الخاص بجلالة السلطان حتي جاء خبر وفاة السلطان قابوس بن سعيد رسمياً من الديوان البلاطي في سلطنة عمان.

لكن علي الجانب الأخر فتبقي في الوقت الحالي ذكري وفاة السلطان قابوس بن سعيد لدي شعب سلطنة عمان ذكري جميلة يتحدث عن كل كبير وصغير في السلطنة بعد أن أستطاع ان يحول سلطنة عمان من دولة فقيرة اقتصادياً الي دولة غنية أقتصادياً.