مطار السعودية
مطار السعودية

حددت وزارة الداخلية، من خلال صفحتها المعترف به رسميا على موقع «Twitter» للتدوينات القصيرة الأشخاص المسموح لها بالسفر إلى خارج المملكة والرجوع إليها من المدنيين اعتبارًا من السادسة يوم الثلاثاء ٢٧ محرم ١٤٤٢ هـ المتزامن مع ١٥ أيلول ٢٠٢٠ م .

وذكرت وزارة الداخلية، أن المسموح لهم بالسفر خارج المملكة هم الموكلون بمهام حكومية من المواطنين والعسكريين وموظفي السُّلطة.

واستطردت وزارة الداخلية، أن الأصناف المسموح لها بالسفر تشتمل على العاملين في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات المملكة العربية المملكة السعودية بالخارج، والعاملين في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقيهم، من الأصناف المسموح لها بالسفر خارج المملكة.

وبيّنت الوزارة، أيضا يُسمح للعاملين بوظائف مستدامة، في عقارات عامة أو خاصة أو لا تهدف للربح، خارج، المملكة، ومن عندهم صفات وظيفية في مؤسسات أو شركات تجارية خارج المملكة، إذ إنهم يعدون من الأشكال المسموح لها بالسفر خارج المملكة.

«البيزنيس من والمرضى والطلاب»

وشددت وزارة الداخلية، إلى أن البيزنيس من الذين تحتاج أحوال أعمالهم السفر لوقف أشغالهم التجارية والصناعية، ومدراء بيع المنتجات بالخارج والتسويق والمبيعات، الذين يفتقر عملهم زيارة عملائهم، من الأنواع المسموح لها بالسفر خارج المملكة بحسبًا لوزارة الداخلية.

وأيضاً السقماء الذين يستلزم مداواتهم سفرهم إلى خارج المملكة، إنشاء على تقارير طبية.

وكذلكً، الطلاب والطالبات المبتعثون، والطلبة الدارسون على حسابهم المخصص، والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تحتاج دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم، وعى من الأنماط المسموح لها بالسفر خارج المملكة استنادا لوزارة الداخلية.

(الحالات الآدمية)

ونوهت وزارة الداخلية، إلى أنه من الأصناف المسموح لها بالسفر، من يملكون حالات بشرية، وخصوصا حالتا، لمّ شمل العائلة للمواطن أو المواطنة مع ذويهم المقيمين خارج المملكة، أو مصرع القرين أو القرينة أو واحد من الوالدين أو واحد من الأبناء خارج المملكة.

ونوهت الوزارة، حتّى الفهرس تشتمل على المشتركين في المناسبات الرياضية الأصلية الإقليمية والدولية، وعى من الأنماط المسموح لها بالسفر خارج المملكة على حسبًا لوزارة الداخلية.