حالة الطقس الغد الأحد في السعودية
حالة الطقس الغد الأحد في السعودية

المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية ، توقّع هطول أمطار رعدية صباح الغد الأحد الموافق 27 فبراير 2021 ، تكوّن مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على 12 منطقة بالمملكة.

وفي سياق متصل فقد كشف «الوطني للأرصاد»، في بيان صادر عنه مساء اليوم السبت : الاحتمالية مستعدة لهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة؛ تخفض من دومين المشاهدة الأفقية على أنحاء «جازان، عصيب، الباحة» ومرتفعات «مكة المكرمة والبلدة المنورة» ايضا على أجزاء من أنحاء «تبوك، الجوف، الأطراف الحدودية التي بالشمال، حائل والقصيم» تطول إلى الأجزاء التي بالشمال من المساحة الشرقية.

مثلما تنبأ تكوّن الجذب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الغربية والشمالية الغربية من مساحة العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية.

وفيما يتعلق لحالة البحر الأحمر، ذكر «الوطني للأرصاد»، أن الهواء السطحية سوف تكون شمالية غربية إلى غربية بشكل سريع تتفاوت بين 16-أربعين كم/ساعة على الجزأين الذي بالشمال والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بشكل سريع بين 15-35 كم/ساعة.

وعلى الخليج العربي، سوف تكون الهواء السطحية شمالية إلى شمالية شرقية، بشكل سريع تتفاوت بين 16-38 كم/ساعة، وزيادة الموج بين متر إلى 1.5 متر المتر، أما البحر فسيكون وسطي الموج.