الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، اليوم (السبت) ، تنبيهات بوجود رياح نشطة وأتربة مرتفعة ، ونشاط في الرياح الأرضية وضعف الرؤية في كثير من المناطق ، والعواصف الممطرة وارتفاع الأمواج في مناطق أخرى.

وأوضح المركز أن أجزاء من مناطق الحدود الشمالية ، الرياض والقصيمة والمنطقة الشرقية ، ستشهد رياح نشطة وأتربة متصاعدة ، وسيؤدي نشاط الرياح السطحية إلى انخفاض الرؤية ، مشيرا إلى أن الوضع سيستمر حتى الساعة السابعة مساء.


وأشار إلى أنه في بعض مناطق القصيم والرياض ستكون هناك رياح وعواصف نشطة يصاحبها نشاط للرياح السطحية مع انخفاض في مدى الرؤية الأفقية ، ما يعني أن الوضع سيستمر حتى الساعة 20:00.


وأضاف أن محافظات (الجبيل والخبر والشفجي والدمام ورأس تنورة) بالمنطقة الشرقية ومحافظات (الليث وجدة ورابغ) بمنطقة مكة المكرمة وينبع بالمدينة المنورة. ستزداد المنطقة في الموجات ، والتي ستصاحبها نشاط للرياح السطحية مع انخفاض في الرؤية الأفقية ، مما يشير إلى أن الوضع سيستمر حتى الساعة 19:00.

وأشار إلى أن بعض مناطق منطقة عسير ستشهد غيومًا ممطرة عاصفة مع رياح سطحية تؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية ، وتشمل الحالة أبها وخميس مشيط وسراة عبيدة ومحايل وتستمر حتى الساعة 20:00.