الأردن توضح رد فعل الملك عبد الله بعد أكتشافه تحركات الأمير حمزة
الأردن توضح رد فعل الملك عبد الله بعد أكتشافه تحركات الأمير حمزة

 وذكرت الحكومة الأردنية أن الملك عبد الله الثاني يفضل التحدث مباشرة مع ولي العهد السابق الأمير حمزة بن حسين الذي اتهم بمحاولة زعزعة استقرار البلاد ثم أحال قضيته إلى المحاكم.

الأنشطة والحركات طويلة المدى

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي (أيمن الصفدي) في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد: "من خلال القوات المسلحة الأردنية وجهاز المخابرات العامة" وعن الأمير حمزة الشريف حسن بن زيد ، والشريف حسن بن زيد. وقال باسم إبراهيم عوض الله وآخرين "كل ذلك يهدف إلى أمن واستقرار الوطن الأم".

وأضاف: "التحقيق رصد تدخلات واتصالات بما في ذلك اتصالات مع جهات خارجية. هذا هو أنسب وقت للبدء في اتخاذ خطوات لزعزعة أمن أردنا النبيل".

وكشف الصفدي: “في ضوء هذه التحقيقات ، تقدمت دائرة الأمن بمقترح للملك عبد الله الثاني بن حسين ما ... لنقل هذه الأنشطة والمسؤولين عن هذه الأنشطة إلى محكمة الأمن الوطني ، من أجل القيام بمهامها القانونية. بعد التحقيق الأولي ، تبين أن هذه الأنشطة والتحركات وصلت إلى مرحلة تؤثر بشكل مباشر على أمن واستقرار الوطن الأم ".

رد فعل الملك

وتابع: "لكن ... التالي ... قرر التحدث مباشرة مع الأمير حمزة لحل هذه المسألة في إطار الأسرة الهاشمية لمنعه من الانخراط في أنشطة تستهدف واستغلال أمن الأردن والأردن. السودان: حيد الأردنيون عن تقاليد وقيم الأسرة الهاشمية.

وقال الصفدي: "هذه الجهود ما زالت مستمرة ، لكن في النهاية أمن الأردن واستقراره فوق كل اعتبار ، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية الأردن.