اغلاق 381 بيتاً من بيوت الله فى عدد من المناطق بالامر النافذ الوجوب
اغلاق 381 بيتاً من بيوت الله فى عدد من المناطق بالامر النافذ الوجوب

أعلن اليوم بالامر الجازم فى المملكة العربية السعودية من اغلاق بيوت الله فى العديد من المكناطق لعدة أسباب مختلفة و تتأصل ​الامور وضوحا فى سياق المقال التالى .

 

أوصدت وزارة الأمور الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 8 مساجد مؤقتاً في 3 أنحاء في أعقاب ثبوت حالات اصابات مؤكدة  بفيروس Covid 19 بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما أوصد من بيوت الله  طوال 48 يوماً 381 مسجداً ، فُتح 364 منها في أعقاب الانتهاء من التعقيم واكتمال الإستعداد في نطاق الحذر والتدقيق على سلامة مرتادي منازل الله.

وبينت الوزارة أن المساجد المقفولة أربعة مساجد داخل حدود منطقة القصيم، وثلاثة مساجد بمنطقة مكة المكرمة ومسجد بمنطقة نجران.

ولفتت الوزارة إلى إسترداد فتح 7 مساجد، اثنان بمنطقة بالعاصمة السعودية الرياض  ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة الشرقية ومسجد بمنطقة البلدة المنورة ومسجد بمنطقة الأطراف الحدودية التي بالشمال ومسجد بمنطقة تبوك وهذا حتى الآن اكتمال جميع الأفعال الاحترازية من التعقيم والتصليح.

وجددت الوزارة التأكيد على المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالنصائح المختصة بالتدابير الاحترازية لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله.

في حين أفصحت وزارة الصحة، اليوم يوم السبت 27 مارس / آذار 2021، إلحاق 502 حالات  اصابة مؤكدة  قريبة العهد بفيروس كوفيد 19 الجديد (كوفيد-19)، ليصير الإجمالي 387794 حالة اصابه.

وقالت الوزارة إنه تم إلحاق 355 ظرف تعافٍ حديثة ليصير الإجمالي 376558 وضعية ولله الشكر.

وشددت “الصحة” إلحاق 6 حالات موت قريبة العهد، ليرتقي الإجمالي إلى 6643 موقف موت.

وأفشت الوزارة أن عدد الحالات النشطة وصل 4593 والحالات الحرجة 635 وضعية.

// اختتم /