السعودية اليوم : بعد التوطين وضعت المملكة رسوم جديدة لتجديد وتمديد تجديد الاقامة
السعودية اليوم : بعد التوطين وضعت المملكة رسوم جديدة لتجديد وتمديد تجديد الاقامة

أخبار السعودية : كما جاء ضمن الاحداث اليومية التى تحدث عى المملكة العربية السعودية ونتقلها اليكم صحيفة النصر نيوز الاحداث المتعلقة بلتالى: بعد التوطين وضعت المملكة رسوم جديدة لتجديد وتمديد تجديد الاقامة واليكل التفاصيل..

أعلنت المملكة العربية السعودية  أنها رفعت رسوم الإقامة لبعض المهن مع تطبيق الدفعة الثانية من رسوم المرافقين، كما أن هناك بعض الرسوم الفرعية والرسوم الأخرى المفروضة على الوافدين وهذا ما زاد من قيمة الرسوم الإجمالية، .

وفى سياق متصل بعد تزايد بعض الرسوم المتعلقة بالإقامة والعمل في المملكة، جزءا من رسوم الخدمات المقدمة للوافدين، بدأت عملية زيادة رسوم تجديد الإقامة تدريجياً ، لأن الزيادة في هذه الرسوم بدأت عندما فرضت المملكة على المرافقين في وقت سابق ، والتي بلغت 600 ريال شهرياً في 2019 واستمرت إلى 800 ريال شهرياً العام الماضي.

وهذا يعني أن تجديد تصاريح الإقامة للمقيمين في الشركات مع زيادة العمالة الأجنبية سيكلف 4800 ريال في السنة يضاف إليها 650 ريال كرسم تجديد عن الجوازات لمدة عام و500 ريال تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 عاما، ويتصاعد التأمين ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما، حيث تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين  5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا)، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح في الحالتين: 9600 ريال قرابة الـ 10 آلاف ريال.


قد يؤخر بعض هؤلاء السكان الذين يفشلون في توفير مبلغ معين من المال تاريخ التجديد. ضرورة مراقبة غرامة التأخير البالغة 500 ريال والتي قد تصل حتى 1000 ريال ،إذا كانت هناك تأخيرات سابقة ، فهذا يعني أن التكلفة في كلتا الحالتين سترتفع إلى: 10،000 ريال سعودي وهذا ما نقلنا عبر المصادر الرسمية بالمملكة العربية السعودية ونشكركم متابعين النصر نيوز .