اعلنت اليوم الثلاثاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالتأكيد على الغاء نظام الكفيل السعودى و العمل بنظام تعاقدى يضبط العلاقة بين صاحب العمل و  العامل الوافد و يوفر بيئة صالحة للعمل . ...

 و هذا ما أكدته وزارة الموارد البشرية في رد على استفسار من صحيفة "النصر " بعد الغاء نظام الكفيل بعد مرور 70 عام على التعامل  به  و اصبح هناك نظام تعاقدى جيد و مفيد للجانبين .

و بالمتابعة الحية  فتشمل العلاقة التعاقدية  طرفان  الطرف الأول  العامل الوافد و الطرف الثانى  صاحب المنشأة و  أن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية  هل يوجد بها مهن مستثناه من قانون العمل الجديد الذى يرسم العلاقه التعاقدية بين العامل الوافد و صاحب العمل و توفير مناخ جيد  و طبيعى للحياة العملية.

و بالنظر الى الحدث وضحت صحيفة النصر نيوز  سائلة عن بعض  المهن التى  لا يطبق عليها المبادرة الجديدة و  ردت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على أن المبادرة الجديدة التى سيعمل بها فى شهر مارس القادم من عام 2021  تستبعد  المهن التالية و منها (العمالة المنزلية، ومن في حكمهم مثل السائق الخاص والبستاني والحارس المنزلي)  و من الجائز مهن اخرى .

و فى سياق مستمر و حى للأحداث وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ممثلة بالوزير احمد الراجحى أن المبادرة تشمل جميع العاملين في منشآت القطاع الخاص لتوفير بيئة تعاقدية صحية و بيئة تنافسية .