عدد ساعات العمل الرسمية فى شهر رمضان بالقطاع الخاص و القطاع الحكومى و أيام العمل و الاجازات
عدد ساعات العمل الرسمية فى شهر رمضان بالقطاع الخاص و القطاع الحكومى و أيام العمل و الاجازات

أصدر المهندس / أحمد سليمان الراجحى وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالملمكة السعودية على الافصاح عن عدد ساعات العمل لدى العاملين بالقطاع الحكومى و القطاع الخاص  و منوهاً على عدد الايام و ايام الاجازات .

 

تلك ساعات العمل الرسمية طوال شهر رمضان

للمستوظفين المشمولين بالقائمة بخمس ساعات يومية تبدأ من الساعة العاشرة في الصباح وتنتهي الساعة الثالثة ظهراً .

حدد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية المهندس أحمد الراجحي ساعات الشغل الحكومية طوال شهر رمضان المبارك لذلك العام، للمستوظفين المشمولين بالسجل بخمس ساعات يومية تبدأ من الساعة العاشرة في الصباح وتنتهي الساعة الثالثة عشية.

ووضح الوزير في تعميمه الصادر يوم البارحة ، أنه نظرًا لاستمرار الجهد بالممارسات الاحترازية والوقائية في مقرات الشغل لحجب تفشي بلاء Covid 19 .

و التى منها تنفيذ الدوام المتجاوب على المستوظفين في الجهات الأصلية، والالتزام بالبروتوكولات الوقائية في مقرات المجهود في المعدّل الاحترازي الأخضر بحسب محددات وقواعد أبرزها ألا يتخطى من يعملون من مسافة بعيدة نسبة ۲٥%؜ من موظفي المنحى مع استمرار الأصناف الأكثر عرضة لخطر السحجة بالعمل من مسافة بعيدة، بحسب فرز جمعية الحالة الصحية العامة (وقاية) .

وتوطيد من يعملون من مسافة بعيدة من تأدية مهماتتهم من قبل الجانب الأصلية، واستمرار تواجد المستوظفين بحسب الدوام المتجاوب واستمرار المجهود بتعليق أثر طرف الإصبع وتجزئة قدوم المستوظفين لمقرات المجهود على 3 مجموعات يفصل بينها ساعة.

و قد أوضح على وجود يومان إجازة أسبوعية لجميع العاملين .