تعديلات جديدة
تعديلات جديدة

اليوم السبت الموافق 14نوفمبر ٢٠٢٠ حيث صدر بيانا هاما و قرار مهما من وزير الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية  المهندس الراجحى وزير الموارد البشرية . ...

  بشأن  التعديلات الاخير ة التى تمت على ثلاث بنود من نظام العمل الجديد الذى يسمى " نظام التعاقد " الذى تسعى فيه المملكة  الى تحسين عملية العلاقة التعاقدية بين كل الاطراف المعنيه  من  العامل الوافد الاجنبى وز صاحب العمل و تحت اشراف المملكة العربية السعودية و احترامها و احترام بنود التعاقد من كل الجهات المعلن عنها سالفا و وفقا للقانون  .

و بالتغطيه الحيه من صحيفة النصر نيوز  قد تمت الموافقة على التعديلات الثلاثة التى من شأنها تهدف الى تحسين بيئة العملداخل المملكة و ايجاد التنافسية بيتن العامل الوافد و العامل السعودى بالمملكة  .

الآن نستعرض التعديلات الثلاثة :


 ١- للعامل الوافد الاجنبى الحق  الاصيل فى  الانتقال لصاحب عمل آخر دون اشتراط توفر مدة محددة في حال موافقة صاحب العمل الحالي .

2 - للعامل الوافدالاجنبى الحق الاصيل فى  الانتقال لصاحب عمل آخر عند انتهاء مدة  عقد العمل الموثق دون موافقة صاحب العمل الحالي بكل سهوله.

3 -  للعامل الوافد الاجنبى الحق الاصيل فى   الانتقال لصاحب عمل آخر دون اشتراط موافقة صاحب العمل الحالي 

اذا توفرات الشروط الآتية:

أ- أن يكون العامل الوافد الاجنبى  أمضى اثني عشر شهراً له من تاريخ دخوله للمملكة العربية السعودية . 

ب-  أن يقوم العامل الوافد الاجنبى  بإبلاغ  صاحب العمل الحالي قبل الانتقال بمدة لا تقل عن (90 ) يوماً قبل إنهاء العلاقة التعاقدية ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك.