قرارات فى غاية الاهمية
قرارات فى غاية الاهمية

اصدرت وزارة العمل السعودية، فى اجتماعها ، اليوم الاثنين عن قرارات من شأنها الحد من تداعيات فيروس كورونا على حوالي 14 مليون وافد بالمملكة . ...

و اصدرت وزارة العمل بالمملكة امرجديدا  بتمديد فترة تجديد إضافية ومجانية للإقامة بالنسبة للوافدين لمدة 3أشهر، بعدما انتهت فترة التمديد الأولي في الـ30 من يوليو بعد انتشار فيروس كورونا، حسب ما اعلنته وسائل إعلام محلية داخل المملكة .

بالتغطية حول الحدث اوضحت  الوزارة السعودية إلى إمكانية استراد أصحاب العمل رسوم تأشيرات العمل الصادره و التى لم يتم استخدامها و الاستفادة منها منذ تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية و  يسرى ذلك في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهرمن غير مبالغ ماليه اضافية  .

و قامت وزارة المالية بالمملكة بالتعليق   على تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة، التي لم يستفاد منها خلال مدة حظر الدخول والخروج من السعودية لمدة ثلاثة أشهرايضا بدون مبالغ ماليه اخرى .

كما نوهت السلطات بالمملكة العربية  السعودية أنها ستقوم بتأجيل بعض الرسوم عن الوافدين، تتكفل بتمديد إقامة المغتربين لـ 3 أشهر مجانا ، مع العمل على دعم القطاع الخاص والحكومي ومساعدة آلاف الوافدين من أصحاب الحاجة و الضرر الواقعىعليهم .