اعلنت اليوم السبت الموافق ١٤ / ١١ / ٢٠٢٠ بعض الصحف المتخصصة فى الشأن الاسرائيلى عن تطبيع جديد موع اكبر دولة اسلامية . ...

اعلنت صحيفة يدعوت إحرونوت الاسرائيلية على  إن هناك  اتصالات سرية تجري بين إسرائيل والنيجر بهدف التوصل إلى اتفاق للتطبيع بين الدولتين .

وأكدت صحيفة يدعوت إحرونوت الاسرائيلية على تزايد التقديرات في وزارة الخارجية الإسرائيلية أن  دولة النيجر هى "الدولة المسلمة التالية" التي سيتم اجراء اتفاقية تطبيع علاقات مع إسرائيل.

و بالتغطية حول الاتفاق ذكرت i 24  فإن تقارير إعلامية إسرائيلية، في الأسابيع الماضية فى الأونه الاخيرة ، قد أكدت أن ولي العهد السعودي ، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، يشجع مسؤولين نيجريين على اجراء اتفاق  تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مثلما أيد أيضا  اتفاقيات مشابهة بين الحكومة الإسرائيلية وكل من  دولة  الإمارات و دولة البحرين و دولة السودان.

وفى السياق يتوقع أن تتم انتخابات رئاسية في دولة  النيجر، الشهر القادم ، حيث يتواجد  أبرز المرشحين فيها وزير الداخلية السابق عن الحزب النيجيري من أجل الديمقراطية والاشتراكية، محمد بازوم، وقائد المجلس العسكري الحاكم الجنرال سالو دجيبو .

وزارة المخابرات الإسرائيلية تقدر على انه ، حسب يدعوت إحرونوت الاسرائيلية ، أنه سيكون هناك اختراق في الاتصالات السرية لكى يتم العمل إلى اتفاق تطبيع علاقات بين دولة  إسرائيل و دولة النيجر في حال فوز بازوم بسباق الانتخابات الرئاسية.