«إيجار» ينجح في خفض عدد القضايا بالمحاكم
«إيجار» ينجح في خفض عدد القضايا بالمحاكم

نجحت خطة إيجار في تقليص عدد القضايا في المحاكم السعودية ، وذلك بفضل الضوابط والمعايير التي تساعد في حماية حقوق الأطراف في عملية التأجير العقاري. ومقارنة بالسنوات السابقة ، فإن سبب انخفاض طلبات تنفيذ عقود الإيجار المسجلة في الشبكة الإلكترونية لخدمة التأجير هو أن نسبة طلبات التنفيذ بحلول عام 2020 أقل من 2٪ ، بينما في عام 2020 بلغت حوالي 5٪. 2019.

يعمل البرنامج من خلال المعايير واللوائح المعمول بها: وله جوانب إضافية لتطوير الصناعة العقارية ، وتنظيم العقارات ، وتحفيز الاستثمار العقاري ، وتوفير الشفافية الكافية لصناعة التأجير ومعاملاته ، وإعداد المستفيدين للاطلاع على البيانات المقدمة. القيمة من خلال الشبكة تجعل القطاع بيئة صحية ، تعكس ثقافة التفاعل بين الأطراف ، وهو ما ينعكس في الأرقام المسجلة ، مما يدل على التزام الأطراف بعملية توحيد شروط عقد الإيجار وبالتالي تعزيز الثقة في صناعة التأجير العقاري وساعدت على زيادة الاستثمار في هذا المجال.

تعتزم إيجار التعاون مع وزارة العدل لاعتماد عقد إيجار إلكتروني موحد ومعتمد ، سيساعد ، بالإضافة إلى تسجيل العقد وتسجيل العقار ، في الحفاظ على حقوق جميع الأطراف (المستأجرين والمؤجرين والوكلاء العقاريين) في عملية الإيجار. تخزين البيانات على شبكة إيجار الإلكترونية وتفعيلها لاستخدامها كوثيقة تنفيذية مما يساعد على تقليل المنازعات المتعلقة بإدارة التأجير العقاري ويقلل العبء على الجهات القضائية.

من خلال الاتصالات الفنية بين أنظمتها ، أقامت شركة إيجار شراكات مع الوكالات الحكومية ، مما يسهل الحاجة إلى تسجيل عقود الإيجار. تهدف الخطة إلى زيادة الثقة في صناعة التأجير العقاري ، وحماية حقوق جميع الأطراف ذات الصلة بما في ذلك المؤجرين والمستأجرين ووكلاء العقارات ، وصياغة عقود إيجار موحدة تلبي احتياجات المستفيدين ، وتحسين أداء صناعة العقارات. الإيرادات. للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي وتقليل النزاعات من خلال تسجيل العقود ، يرجى زيارة موقع شبكة إيجار https://www.ejar.sa أو الاتصال على الرقم المجاني 920005226.