شؤون الاقامة
شؤون الاقامة

إنجاز 600 ألف معاملة تجديد إقامة عبر الـ أونلاين والتطبيق الجديد

كشفت   الإدارة العامة لشؤون الاقامة في وزاره الداخليه عن انجازها لاكثر من 600 ألف معاملة تجديد اقامه عبر خدمة الاونلاين كما كشفت اكثر من 300.000 إقامة مؤقتة استفادت منها الجاليات بعد قرار وزير الداخلية الاخير .

وأكثر من 600.000 معاملة تجديد اقامة  انجازاتها الاداره العامة لشؤون الاقامة عبر خدمة الاونلاين لكافة أنواع الاقامات الى جانب تعديل الاسم اللاتيني ونقل معلومات جواز السفر ومعاملات .

وصرح مسئول وزارة الداخلية  عن تجديد الاقامات اصبح الكترونيا و أيضا تسجيل الشركات وحصولها علي اليوزر المناسب ،وايضا عند تعديل الاسم اللاتيني لان البطاقه المدنيه لا يجب ان تطابق الاقامه لان هى أصبحت  وسيلة السفر، فبالتالي الاسم اللاتيني يختلف عن البطاقة المدنية يستطيع ان يدخل أون لاين ويعدل جميع البيانات.

وصرح ايضا من حصل على جوائز جديد بعد انتهاء جهاز القديم يستطيع ان ينقل بيانات الجواز من القديم الى الجديد كأن يرفع صور عن الجوازات عليا ويستكمل الاجراءات الالكترونية ،وهذه العمليات من داخل واستفاد منها خلال  الفترة الماضية تجاوز 600.000  مستفيد من هذه الخدمة 

وأكثر من 300.000 إقامة مؤقتة منحاحتها شئون الإقامة للمخالفين المنتهية تأشيراتهم منذ شهر مارس تطبيقا لقرار وزير الداخلية وبمجرد مغادرة البلاد تسقط الاقامة وسوف يحتاج الى أجراءات جديد لدخول الكويت.

وفى سياق المتصل أضاف أيضا قائلا أن النظام الاونلاين مبرمج أن يجدد الاقامة سواء كان صاحب الاقامة داخل أو خارج البلاد وبالتالي دع الجميع بالاستفادة من هذه الخدمات ووضع شرط وقال اذا كان صلاحية الجواز تسمح بالتجديد .