شائعات وحقائق أبرزها إلغاء مجانية التعليم في مصر

التعليم في مصر يعتمد بشكل أساسي علي مجانية التعليم لنة يعتبر حق مكفول للمواطن المصري في هذة البلد وقد حددة الدستور المصري ولا توجد نية لدي الحكومة المصرية أو وزارة التربية والتعليم حول إلغاء مجانية التعليم او إلغاء مجانية التعليم الإساسي في مصر.

وفي سياق متصل فقد كشف المركز الإعلامى الخاص بالشائعات في مجلس وزارء الحكومة المصرية في تقريرة الأسبوعي الصادر بتاريخ اليوم مع نهاية الأسبوع حوالي ثلاثة عشر شائعة انتشرت خلال المدة من ثمانية من الشهر الحالي حتي خمسة عشر من شهر نوفمبر الحالي 2019.

الشائعة الأولي وهي زيادة القيمة الإيجارية

وفي ذلك الصدد فقد تضمنت تلك الشائعات ، والتي انتشرت في الفترة الأخيرة منها زيادة القيمة الإيجارية على كافة وحدات إسكان في جميع محافظات مصر ، وبالفعل فقد نفت الحكومة المصرية صحة ذلك الخبر.

الشائعة الثانية وهي إلغاء مجانية التعليم في جميع المدارس الحكومية

*- الشائعة الثانية وهي إلغاء مجانية التعليم في كافة المدارس الحكومية في مصر بصورة تدريجبية الأمر الذي جعل وزارة التربية والتعليم والحكومة المصرية تنفي صحة ذلك الخبر.

الشائعة الثالثة وهي القيام ببيع جميع المستشفيات الحكومية في مصر

أنتشر أيضاً في الفترة الاخيرة شائعة تتحدث عن القيام ببيع جميع المستشفيات الحكومية غير صحيحة أو الغير مؤهلة بصورة مباشرة لكي تنضم إلي منظومة التأمين الصحي التي أنشئتها الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة ، الأمر الذي جعل وزارة الصحة المصرية تنفي صحة ذلك الخبر.

الشائعة الرابعة وهي عدم تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل في محافظة الأقصر

خلال الأيام القليلة الماضية انتشر ايضاً خبر تأجيل تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل في محافظة الأقصر ، وذلك بسب عدم جاهزية المستشفيات الأمر الذي جعل وزارة الصحة المصرية تنفي صحة ذلك الخبر.

شائعات تم تداولها في الفترة الأخيرة والحكومة المصرية ترد

كذلك ايضاً علي الجانب الأخر فقد تضمنت تقارير اخري صادرة من المركز شائعات تتناول أدوية سكر منتهية الصلاحية في جميع الصيدليات المصرية ، ورفع أعوام تكليف الأطباء في نظام التكليف الجديد للعام الحالي 2019 ، وانتشار حشرات ناقلة لجميع الأمراض قادمة من دولة السوادن ، وغيرها كل هذة الأخبار لم يكن لها اي أساس من الصحة.