وزارة التربية والتعليم في الكويت
وزارة التربية والتعليم في الكويت

بناءَ علي توجيهات وزارة التربية والتعليم في الكويت فقد تعليق الدراسة في الكويت إلغاء الترم الثاني في الكويت إلغاء الاختبارات النهائية في الكويت وأعتماد الدرجات لجميع الطلاب تلك هي مطالب المواطنين علي منصة التواصل الإجتماعي تويتر.

وفي وقت سابق فقد تقرر  تعليق الدراسة في بعض المناطق الأخري منذُ قليل بسب مخاوف من فيروس كورونا ، وذلك في جميع المدارس الحكومية وجميع المدارس الخاصة ورياض الأطفال والجامعات بناءً علي توجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

من جانبها فقد أصدرت وزارة التربية والتعليم في الكويت بياناً رسميتً بخصوص تعليق الدراسة في الكويت ، وذلك في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين ابتداء من الأربعاء 26 فبراير الجاري حتي أشعار أخر .

تعرف علي أسباب تعليق الدراسة في الكويت بسب فيروس كورونا أم حالة الطقس ؟

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك من الجانب الكويتي أتخذ ذلك القرار كإجراء احترازي من اجل الاطمئنان رسمياً علي سلامة الطلبة في ضوء الاحتياطات التي اتخذتها الحكومة الكويتية خوفاً من انتشار فايروس "كورونا" في دولة الكويت .

كذلك فان وزارة الصحة في الكويت في الوقت الحالي تجري التحقق من نتائج الفحوص الطبية الخاصة بالمخالطين لكافة الماصبين بفيروس كورونا ، والذين سبق دخولهم الي الإراضي الكويتية قبل إعلان طهران انتشار فايروس كورونا في مدنها.

من ناحيتها فقد كشفت وزارة الصحة الكويتية أن الحالات الثلاث، وهي الأولى في الكويت، كانت بين نحو 700 شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد الأسبوع السابق .

علي الناحية الأخري فأن الأمر في الوقت الحالي يتعلق بمواطن يحمل الجنسية الكويتية يبلغ من العمر ثلاثة وخمسون عامًا، والثانية لمواطن من المملكة العربية السعودية تبلغ من العمر واحد وستون عامًا)، إلّا أن حالتهما الصحية في الوقت الحالي طبيعية ولم تظهر عليهما أعراض المرض.

بينما فقد بينت واظهرت وزارة الصحة الكويتية توجد حالة ثالثة من غير محددي الجنسية (تبلغ من العمر واحد وعشرون عاما)، ظهرت عليها بوادر أولية لفيروس كورونا القاتل.

بينما فقد قامت مؤسسة الموانئ الكويتية بتعليق حظرا على دخول جميع السفن من دولة إيران ، كذلك فقد أوقفت السلطات رحلات الطيران من وإلي إيران ، باستثناء رحلات خاصة فقط بنقل المواطنين المتواجدين في الإراضي الإيرانية .

وفي وقت سابق فقد اعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية صباح اليوم تعليق الدراسة في الكويت لمدة أسبوعين ، في كافة المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال والجامعات وذلك خوفاً من انتشار فيروس كورونا في الإراضي الكويتية ، وخوفاً علي حياة الطلاب.

أعتماد درجات الطلاب و إلغاء الترم الثاني في الكويت إلغاء الاختبارات النهائية في الكويت مطالب المواطنين علي تويتر

المواطنين بسب الخوف من فيروس كورونا طالبت وزارة التربية والتعليم في الكويت إلغاء الترم الثاني في الكويت إلغاء الاختبارات النهائية في الكويت وأعتماد الدرجات لجميع الطلاب خوفاً من أنتشار الفيروس بين جميع الطلاب.

الأنشطة والتعليم توقف بشكل كامل في جميع انحاء الكويت ، الحكومة الكويتية تحاول السيطرة علي الموقف وحصر الفيروس الذي يحصد كل يوم الكثير من المواطنين في الكويت.