الدكتور حمد آل الشيخ يوضح حقيقة إلغاء الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات في السعودية
الدكتور حمد آل الشيخ يوضح حقيقة إلغاء الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات في السعودية

إلغاء الاختبارات النهائية لجميع طلاب الجامعات في  السعودية تصدر منذُ لحظات هاشتاج منصة التواصل الإجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية ، وذلك بعد ان تفاعل معة أكثر من 44 ألف شخص من تغريدات مطالبين بإلغاء تلك الإختبارات.

وفي سياق متصل فقد قام عدد كبير من طلاب الجامعات في السعودية بمطالبة وزارة التعليم في المملكة بإلغاء الاختبارات النهائية أسوة بإلغاء الاختبارات النهائية لجميع طلاب  المرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية ، وذلك بسب الخوف من انتشار  فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19)، في المملكة العربية السعودية الأمر الذي جعل الحكومة السعودية تتخذ قرار من أجل فرض الحظر الكلي في جميع انحاء الدولة.

علي الجانب الأخر فقد توقع بعض المغردون علي منصة تويتر عبر الهاشتاج أن يتم إلغاء الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات في السعودية ، فيما فقد طالب مغردون الملك سلمان بن عبد العزيز بإلغاء اختبارات طلاب الجامعات.

إلغاء الاختبارات النهائية لطلاب الجامعات في السعودية احدي مطالب رواد منصة تويتر

علي الناحية الأخري فقبل مجموعة من الأيام فقد ألغت زارة التعليم في الملمكة العربية السعودية اختبارات التعليم العام للفصل الدراسي الثاني، ونقل جميع الطلاب والطالبات للصفوف التي تلي صفوفهم الحالية.

من جانبها فقد نقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن وزير التعليم الدكتور السعودي حمد آل الشيخ، قوله إن قرار نقل طلاب وطالبات التعليم العام لجميع الصفوف التعليمية الي الصفوف التالية يأتي «استمرارًا لجهود وزارة التعليم السعودي في التعامل مع الظروف الاستثنائية في الوقت الحالي جراء أنتشار فيروس كورونا في الدولة، حيث تم استكمال المناهج الدراسية عن بُعد بجهود مشكورة من المعلمين والإداريين».

تجدر الإشارة الي أنة علي حسب تصريحات وزير التعليم السعودي فقد يشمل ذلك القرار الذي هو مجرد نقاش في الوقت الحالي طلاب وطالبات الجامعات السعودية أسوة بقرار إلغاء الأختبارات في جميع المراحل التعليمية مثل «رياض الأطفال، الابتدائية، المتوسطة، الثانوية» في جميع المناطق والمحافظات.