الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية أطلقت منذُ قليل إعلان هام لجميع المغتربين والعمالة الوافدة في السعودية صباح اليوم الاثنين الموافق 19 أكتوبر 2020 من تلك الجنسية .

بينت واظهرت المديرية العامة للجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتغريدات القصيرة الإجتماعية  تويتر أنه لا يمكن نقل معلومات جواز السفر والمستفيد خارج المملكة.

وكتب المديرية العامة للجوازات السعودية : «لا يمكن نقل معلومات جواز السفر والمستفيد خارج المملكة».

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك ردًّا على سؤال لأحد الأشخاص غرَّد به في الحساب الرسمي التابع الي الجوازات السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ إذ تساءل: «كيف يمكن تحديث بيانات جواز مقيم خارج المملكة بغرض تجديد وتمديد الإقامة والتأشيرة؟ وهل يمكن التجديد بدون تحديث بيانات الجواز؟».

من جانبها فقد حددت الجوازات السعودية ، عبر حسابها الرسمي علي منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، خطوات نقل معلومات جواز سفر المقيم عبر منصة أبشر، وأوضحت أن نقل معلومات جواز سفر المقيم يتطلب الدخول على منصة أبشر ثم اختيار «الخدمات الإلكترونية» من قائمة «خدمات»، ثم اختيار الجوازات، ثم اختيار «تحديث جواز سفر المقيمين»، ثم الضغط على «البدء في استخدام الخدمة»، واختيار «إذا كان تابعًا أو صاحب العمل»، ثم اختيار الشخص المراد تحديث المعلومات له، وفقًا للمديرية العامة للجوازات.

تليها خطوة اختيار «التالي» بعد التأكد من معلومات الشخص المختار، ثم تعبئة الفراغات ثم الضغط على «تحديث معلومات جوازات السفر»، وبعد التأكد من صحة المعلومات يجب التأشير على أيقونة «أوافق» على الشروط والأحكام، وأخيرًا اختيار «التأكيد»، وفقًا الجوازات السعودية .