أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية إعفاء جميع منتهكي الإقامة والتأشيرات وعقود العمل والهاربين من كفلائهم من الغرامات التي تكبدوها دون حرمانهم من دخول الدولة بشرط مغادرتهم قبل 18 أغسطس ، تنفيذاً تكريم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الذي أعلن عنه في مايو الماضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة اليوم عن بعد ، حددت فيه الإجراءات والقنوات لتقديم الطلبات للاستفادة من الموعد النهائي للإعفاء الذي يمتد لمدة 3 أشهر ، ويشمل جميع المخالفين لتصاريح الإقامة والدخول من المقيمين و الأجانب الذين انتهت تأشيراتهم قبل تاريخ الأول من مارس 2020.

وأوضح اللواء سعيد راكان الراشدي ، مدير عام الشؤون الخارجية والموانئ بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسيات ، أن الإعفاء يشمل غرامات على مخالفة الإقامة والتأشيرة والهوية ورسوم تصريح المغادرة ودفع قيود الطيران والغرامات الناشئة. من بطاقة العمل وعقد العمل ، مع التأكيد على أنه يجب على المخالفين الحصول على وثيقة سفر وتذاكر صالحة.

يجب على أصحاب الشركات والمستثمرين المخالفين إلغاء وضعهم في المؤسسات ، ويجب على أصحاب الضمانات الشخصية المغادرة مع أزواجهم للاستفادة من المدينة المقدسة ، مما يشير إلى وجود لجنة متخصصة للنظر في الحالات الإنسانية والمرضية. . .

وشدد على أن المخالف يجب أن يراجع مراكز المراجعة حسب مكان المغادرة ، باستثناء تلك العزم والأفراد تحت سن 15 ، لاستكمال الإجراءات في 3 خطوات سهلة ، مضيفا أن المخالفين المغادرين من أبوظبي والشارقة و يجب على مطارات رأس الخيمة مراجعة مركز التدقيق قبل 6 ساعات وأولئك الذين يرغبون في المغادرة من مطار دبي مراجعة المراجعة قبل 48 ساعة من الرحلة في مركز شرطة القصيص أو مركز شرطة أمن الطيران المدني داخل المبنى 2.

وأشار الرشيدي إلى أنه من الأفضل للمخالفين مغادرة البلاد إلى بلدانهم الأصلية عبر الموانئ الجوية ، ولكن من الممكن المغادرة برًا إذا كان المخالفين لديهم تأشيرات دخول إلى البلدان المجاورة ، مضيفًا أنه يجب على الأفراد مراجعة سفارات بلادهم حجز رحلات العودة بالتنسيق معهم حسب الرحلات المتوفرة.

وفرت الهيئة غرفة عمليات خاصة لمراقبة استفسارات العملاء وتعيين رقم مجاني 800453 طوال الأسبوع من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً باستثناء أيام العطلات.