إجازه يمنحها رئيس دولة الإمارات لكل العاملين بكل أجهزة الدولة والسبب
إجازه يمنحها رئيس دولة الإمارات لكل العاملين بكل أجهزة الدولة والسبب

أجهزة الدولة والعاملين فيها هم الطبقة العاملة الكادحة ،وكل منهم يعمل بشرف وجد ،والأجازه التي تمنحها الدولة لهم تقديراً ليهم علي تعبهم بوقفهم بجوار الدولة إجازه يمنحها رئيس دولة الإمارات لكل العاملين بكل أجهزة الدولة والسبب.

وفي السياق ذاتة استند الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" رئيس دولة الإمارات المرسوم بقانون اتحادي بتظبيط بعض أحكام قانون تطوير علاقات العمل ليتم من أثنائة منح العامل في القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر لرعاية ،وحضانة طفله ،ولتكون بذلك دولة الإمارات أول دولة عربية تمنح إجازة الوالدية للعامل في القطاع الخاص.
 
ضمن ما جاء يخص المرسوم بقانون توطيد ريادة الدولة ،ورفع تكافئها في مجال التوازن بين الجنسين ،وتحقيق الترابط والاستقرار الأسري ،ورفع معنوية ،وتشجيع الكفاءات الشابة للاندماج في العمل في القطاع الخاص حيث تعتبر (الإجازة الوالدية) أهم المزايا للعاملين في القطاع الخاص لتقوية دور الابويين ،وهي إجازة تعطي للموظف "الأب أو الأم" في فترة حضانة الطفل،وتكون مدفوعة الأجر.
 
ووضح المرسوم بقانون اتحادي على أعطاء العامل في القطاع الخاص (إجازة والدية) مدفوعة الأجر لمدة خمسة أيام عمل لأهتمام بلأطفال تعطي من تاريخ ولادة الطفل إلي إتمامة ستة أشهر.