وزارة الشؤون البلدية والقروية
وزارة الشؤون البلدية والقروية

وزارة الشؤون البلدية والقروية صباح اليوم الثلاثاء جددت تذكيرها بضرورة إصدار ترخيص السكن الجماعي قبل موعد تطبيق الغرامات من أول يناير المقبل.

وكتبت وزارة الشؤون البلدية والقروية –من خلال منصة التغريدات القصيرة تويتر-: «بادر بإصدار ترخيص السكن الجماعي لجميع الأفراد، قبل بدء تطبيق المخالفات والغرامات في1 يناير 2021م».

وأشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية إلى أنه للحصول على المزيد من المعلومات من خلال زيارة الرابط التالي:

وكانت وزارة الشؤون البلدية، قد قامت بإطلاق خدمة ترخيص السكن الجماعي للأفراد، والذي يعد متطلبًا رئيسًا للسماح لأصحاب العقارات أو المستأجرين للانتفاع من الوحدات السكنية.

وبينت وأظهرت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن فحص المساكن يتم وفقًا للإجراءات الحالية من قبل مفتشي البلديات المعنية؛ للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية والفنية والسلامة اللازمة توفرها في السكن الجماعي للأفراد الصادرة بالقرار الوزاري.

وكشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية أنه بناءً على نتيجة الفحص يتم منح صاحب العقار أو المستأجر رخصة مدتها سنة أو يتم رفض طلبه وتوضيح أسباب الرفض وتقديم تقرير يوضح التعديلات المطلوبة ليتم تصحيح وضع السكن المراد ترخيصه ومن ثم يتقدم بطلب الترخيص مرة أخرى.