مجلس الأمة الكويتي
مجلس الأمة الكويتي

قرارت عاجلة صباح اليوم من مجلس الامة الكويتي بعد وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح .

بين وأظهر النواب الموقعون على طلب عدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد، مساء اليوم الأربعاء سحب طلبهم المقدم عقب جلسة الاستجواب الموجه من النائبين عبد الكريم الكندري والحميدي السبيعي، لرئيس الحكومة. 

وفي سياق متصل فقد كشف النواب في بيان، رسمي مساء اليوم الأربعاء ، أن تلك الخطوة تأتي تقديرا لجميع الظروف التي تمر بها الكويت بعد وفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.

وكشف نص البيان الصادر منذُ قليل : "نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأمير البلاد صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولجميع أسرة الصباح وعموم الشعب الكويتي والأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع، بوفاة المغفور له صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله".

ووضح البيان الصادر مساء اليوم : "وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره فقدنا من كان للإنسانية أميرا وفي الدبلوماسية حكيما وللوطن والشعب حافظا أمينًا، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه ويجزيه عنا وعن المسلمين خير الجزاء ويسكنه فسيح جناته، كما نسأله سبحانه التوفيق والسداد للأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والسلامة لجميع عموم الشعب الكويتي العاقل والرشدي ، والرفعة لوطننا الكويت الغالي ". 

واضاف البيان الصادر اليوم  : وتقديرا لهذا الظرف الذي تمر به الكويت، وفي ظل هذا المنعطف الجديد، وتطلعا للمستقبل، وبالتنسيق مع الإخوة المستجوبين الكرام النائب الدكتور عبد الكريم الكندري والنائب الحميدي السبيعي مع تأكيدنا على المكتسبات الدستورية وضرورة معالجة ما جاء في محاور الاستجواب من قبل حكومة الكويت ، نعلن نحن الموقعين أدناه سحب الطلب المقدم منا بعدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح، حفظ الله الكويت وأميرها وشعبها من كل سوء ".

ووقع البيان كل من النواب محمد هايف ومحمد براك المطير وعبد الله فهاد ونايف المرداس ورياض العدساني وثامر السويط وعبد الكريم الكندري وحمدان العازمي والحميدي السبيعي وبدر الملا.