أول شركة طيران تطلب من الركاب تلقي لقاح كورونا قبل السفر على متن الطائرة
أول شركة طيران تطلب من الركاب تلقي لقاح كورونا قبل السفر على متن الطائرة

في سياق المحتوي دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) - أعلنت شركة الطيران الأسترالية "كانتاس" أنها ستطلب من المسافرين الدوليين في المستقبل إثبات أنهم تلقوا تطعيمًا ضد "كوفيد -19" قبل السماح لهم بالطيران.

في سياق النص قال الرئيس التنفيذي لشركة كانتاس ، آلان جويس ، في مقابلة مع قناة "ناين نيوز" التابعة لشبكة CNN الإثنين ، إن هذه الخطوة ستكون "ضرورية عندما يمكن للجميع استخدام لقاح فيروس كورونا". من".

وقال جويس إن شركة الطيران تدرس تغيير شروطها وأحكامها "مطالبة ركابها بالحصول على جرعة معينة من اللقاح قبل الصعود إلى الطائرة".

قال رئيس كانتاس: "سواء كنت بحاجة إلى القيام بذلك محليًا ، علينا أن نرى ما سيحدث لـ Covid-19." ومع ذلك ، بالنسبة للمسافرين الدوليين الذين يصلون ويغادرون البلاد ، نعتقد بالتأكيد أن هذا إجراء ضروري.

على الرغم من أن كانتاس هي أول شركة طيران تقول إنها بحاجة إلى الحصول على لقاح "Covid-19" قبل السفر ، إلا أن شركات الطيران الأخرى قد تحذو حذوها قريبًا.

صرح متحدث باسم AirAsia لشبكة CNN يوم الثلاثاء أنه بمجرد توفر لقاح "Covid-19" ، فإن شركة الطيران "ستراجع متطلبات العملاء لشراء لقاح سفر دولي ضد Covid-19".

وقالت شركة طيران نيوزيلندا في بيان: "في النهاية ، يجب على الحكومات أن تحدد متى وكيف تعيد فتح الحدود بأمان ، وسنواصل العمل عن كثب مع السلطات في هذا الشأن."

في هذه المرحلة ، ليس من المؤكد ما إذا كان شرط الحصول على لقاح "Covid-19" للسفر أصبح معيارًا دوليًا.

هناك أيضًا أسئلة حول ما إذا كانت الحكومة ستنفذ هذه الخطوة قبل السماح للمسافرين الدوليين بدخول البلاد والجوانب القانونية للقيام بذلك.

خلال المناقشة ، أظهرت ثلاث شركات أدوية نتائج واعدة في نتائج أبحاث مكافحة فيروس كورونا التي تم الإعلان عنها هذا الشهر.

أعلنت شركة AstraZenka ، يوم الاثنين ، أن لقاحها التجريبي ضد فيروس كورونا أظهر فعالية متوسطة بلغت 70٪ في التجارب واسعة النطاق ، بينما أعلنت شركة Moderna مطلع نوفمبر من العام الجاري أن لقاحها ضد فيروس كورونا كان فعالاً بنسبة 94.5٪ ، حسبما كشفت شركة فايزر. معدل فعالية اللقاح 95٪.

ومع ذلك ، فإن كيفية استئناف السفر بأمان أثناء الوباء يمثل مشكلة تسعى شركات الطيران والبلدان جاهدة لحلها.

تضررت شركات الطيران في جميع أنحاء العالم بشدة من تراجع السفر ، وفقدت بعض البلدان إيرادات السياحة التي تشتد الحاجة إليها.