حالة من الحزن في سلطنة عمان بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد
حالة من الحزن في سلطنة عمان بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد

قامت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في سلطنة عُمان بوصف السلطان قابوس بن سعيد بأنة أحد أعظم القادة في كافة دول العالم ، لافتة إلى أنه سوف يفتقد من قبل محبيه وأصدقائه، معبرة عن تعازيها لشعب سلطنة عمان ، وذلك بعد إعلان سلطنة عمان خبر وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية في العاصمة العُمانية مسقط على صفحتها علي منصة التواصل الإجتماعي توير ، وكشفت فيها: "صاحب الجلالة السلطان قابوس لن يفتقده الشعب العماني فحسب، بل سيفتقده كل أصدقائه ومحبيه حول العالم ومنهم أصدقائه في الولايات المتحدة الأمريكية. نقدم خالص التعازي والمواساة إلى أسرة جلالة السلطان وشعب سلطنة عمان الصديق".

حالة من الحزن الشديد تعم شعب سلطنة عمان في الوقت الحالي بعد أن أعلن ديوان البلاط السلطاني ، صباح اليوم السبت من الشهر الماضي ، وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، عن عمر يناهر التاسع والسبعون عاماً.

وفي سياق متصل فقد أصدر ديوان البلاط السلطاني بيانا رسمياً عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد جاء علي النحو التالي :-

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي).

إلى أبناء شعب سلطنة عمان العزيز في كافة أرجاء العالم ، إلى الأمة العربية والأمة الإسلامية وإلي جميع دول العالم أجمع.

حالة من الحزن تعم شعب سلطنة عمان بعد اعلان وفاة السلطان قابوس بن سعيد

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن وجليل الأسي ممزوجين بالرضا التام والتسليم المطلق لأمر الله ينعي ديوان البلاط السلطاني المغفور له- بإذن الله تعالى- مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس سعيد بن تيمور المعظم الذي اختاره الله إلى جواره مساء أمس الجمعة بتاريخ الرابع عشر من جمادى الأولى لعام 1441 هـ الموافق العاشر من يناير لعام 2020 م بعد نهضة رائعة للغاية أرساها خلال خمسين سنة منذ أن تقلّد زمام الحكم في الثالث والعشرين من شهر يوليو عام 1970 م ، وبعد مسيرةٍ حكيمةٍ مظفرةٍ حافلةٍ بالعطاء شملت عُمان من أقصاها إلى أقصاها، وطالت العالم العربي والإسلامي والدولي قاطبة، وأسفرت عن سياسةٍ متزنةٍ وقف لها العالم أجمع إجلالاً واحترامًا.

سلطنة عمان تعلن الحداد وتعطيل العمل الرسمي لمدة ثلاثة أيام لوفاة السلطان قابوس

علي الجانب الأخر فقد أعلن ديوان البلاط السلطاني منذُ قليل أيضاً تعطيل العمل الرسمي في القطاع العام والقطاع الخاص لمدة ثلاثة أيام.

كما أعلن ايضاً ديوان البلاط السلطاني تنكيس كافة الأعلام لمدة أربعين يوماً في كافة انحاء سلطنة عمان ليدعو الله- جلت قدرته- أن يجزي جلالته خير الجزاء، وأن يتغمده بالرحمة الواسعة والمغفرة الحسنة، وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحَسُنَ أولئك رفيقا، وأن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان وحُسن العزاء، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، ويوقنُ به عباده الصابرون المحتسبون الراضون بقضاء الله وقدره وإرادته (إنا لله وإنا إليه راجعون).