كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حول أزمة فيروس كورونا المستجد
كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حول أزمة فيروس كورونا المستجد

أصدر الملك سلمان مساء أمس أوامر ملكية لجميع المواطنين وجميع العمالة الوافدة في السعودية وكافة الوافدين علي أراضيها وحثهم علي إلزام جميع المواطنين في المملكة بالجلوس في المنزل لمدة أربعة عشر یوما.

أعلن الحكومة السعودية صباح اليوم الجمعة عبر حسابها الرسمي علي منصة التواصل الاجتماعي تويتر، تطبيق إجراءات جديدة من أجل مكافحة فيروس كورونا فى المملكة العربية السعودية .

أوامر ملكية سعودية من الملك سلمان فقد جاء ذلك من خلال إلزام جمیع الشركات والمؤسسات من خلال المنظومة الجديدة الخاصة بتطبيق الحجر المنزلى لمدة أربعة عشر یوما من تاریخ القدوم لكل العمالة الوافدة من خارج المملكة العربية السعودية ، وذلك من أجل الوقاية من فيروس كورونا الجديد".

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية لجميع المواطنين وجميع العمالة الوافدة في السعودية

وف ذلك الصدد فقد بينت واظهرة وزارة الصحة السعودية، أمس الخميس ، عن رصد وتسجيل ثمانية وثلاثون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا القاتل.

من جانبها فقد كشفت وزارة الصحة السعودية ، إن الحالات الثلاث الأولى هي لمواطن‏ كان مخالطًا إلي حالة سابقة، ومواطن قادم من العاصمة الألمانية برلين ، و‏‎مقيم أردني قادم من العاصمة البريطانية لندن ، وهم معزولون في الوقت الحالي داخل منشأة صحية في محافظة جدة.

من جانبها فقد بينت وأظهرت وزارة الصحة السعودية أن ‏‎هناك عشر حالات أخرى، منها ست حالات لمواطنين قادمين من العاصمة العراقية بغداد ، وحالة لمواطن قادم من الإراضي الإيطالية ، وحالة لمواطن كان مخالطًا لحالة سابقة، وحالتان لمواطنين اثنين تحت التقصي، وجميعهم معزولون في منشأة صحية في محافظة القطيف.

الوافدين في السعودية خطر كبير علي أنتشار فيروس كورونا

الملك سلمان سلط الضوء علي ان المملكة العربية السعودية تتخذ في الوقت الحالي خطوات إيجابية بالتعاون مع وزارة الصحة السعودة من أجل القضاء علي فيروس كورونا في كافة أنحاء الإراضي السعودية.

الوافدين في السعودية والقادمين الي المملكة العربية السعودية يشكلون في الوقت الحالي خطر كبير للغاية لذلك فأن الحكومة السعودية أتخذت إجراءات مشددة من خلال وقف حركة الطيران وأغلاق كافة المطارات علي أراضيها من اجل القضاء علي فيروس كورونا.

السعودية ايضاً منعت كافة المواصلات وجميع التكسيات في المملكة في خطوة هامة من أجل أجبار المواطنين علي الجلوس في المنزل وعدم الخروج خوفاً من أنتشار فيروس كورونا بين جميع المواطنين.