قرارات لتخفيف تداعيات كورونا على الوافدين
قرارات لتخفيف تداعيات كورونا على الوافدين

ننشر لكم الان أهم القرارات السعودية والتي أقرها مجلس الوزراء السعودي ، اليوم بمباركة من الملك سلمان وذلك لتخفيف تداعيات وباء "كورونا" على الوافدين في السعودية ، خطوة من عشرات الخطوات التي تقدمها المملكة والتي تدعم بها سوق العمل السعودي ، وللتخفيف من تداعيات الازمات التي سببتها جائحة كورونا علي العاملين بالمملكة .

حيث قد اعلنت منذ صباح اليوم السلطات السعودية، اليوم الأحد، عن قرارات من شأنها تخفيف تداعيات فيروس كورونا على حوالي 14 مليون وافد بالمملكة ، وقالت وزارة العمل السعودية إنها منحت فترة تجديد إضافية ومجانية للإقامة بالنسبة للوافدين لمدة ثلاثة أشهر، بعدما انتهت فترة التمديد الأولى في الـ30 من يوليو الماضي على خلفية انتشار فيروس كورونا.

ومن هنا فقد أشارت الوزارة السعودية إلى إمكانية استرداد أصحاب العمل رسوم تأشيرات العمل المصدرة، والتي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة  حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها ثلاثة أشهر دون مقابل.

ومن ناحيتها فقد قررت تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة، التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من السعودية، لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

وايضا فقد أوضحت السلطات السعودية أنها ستقوم بتأجيل بعض الرسوم عن الوافدين، وتحمل تمديد إقامة المغتربين لـ 3 أشهر دون رسوم، بالإضافة لدعم القطاع الخاص والحكومي ومساعدة آلاف الوافدين من أصحاب الحاجة ، وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية السعودية تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.

وفي هذا الخصوص فقد أعلنت تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك من دون مقابل، وتمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة ثلاثة أشهر، من دون مقابل.