أنور قرقاش وزير الخارجية الأماراتي - صورة من أرشيف صحيفة النصر
أنور قرقاش وزير الخارجية الأماراتي - صورة من أرشيف صحيفة النصر

كشف وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في حوار صحفي منذُ قليل عن تطورات الأزمة القطرية مع السعودية والإمارات والبحرين من خلال المباحثات الأخيرة.

وفي سياق متصل فقد أكد أنور قرقاش أن التطورات الأخيرة شهدت نصف خطوة إلي الأمام وخطوتين الي الخلف.

واضاف أنور قرقاش أنة من جانبنا هنا في قطر نريد الجلوس علي مائدة التفاوض من اجل حل الأزمة القطرية مع المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين.

من جانبة فقد كتب وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش منذُ دقائق عبر منصة التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة كشف فيها أن العالم أجمع سألني عن أخر تطورات أزمة قطر مع دول الخليج وأجبت أنها في القريب العاجل ولكنها في الوقت الحالي تشهد نصف خطوة الي الوراء.

وخلال الأيام القليلة الماضية فقد كشف أنور قرقاش أن الأزمة القطرية مع دول الخليج العربي استمرت الي وقت طويل للغاية ويجب حلها من اجل ضم قطر الي الأمة العربية مرة اخري.

واضاف وزير الخارجية القطري من اجل حل الأزمة القطرية يجب الجلوس علي مائدة التفاوض وعمل مباحثات كثيرة بين الطرفين من أجل حل الأزمة الحالية.

كذلك ايضاً فقد كشف وزير الخارجية القطري عن تغيب الأمير تميم بن حمد عن قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في مدينة الرياض خلال الأيام القليلة الماضية حيثُ أجاب وزير الخارجية إن:"غياب الشيخ تميم مرده سوء تقدير للموقف يسأل عنه مستشاروه فقط ".