مبادرة إعزاز الهوية الوطنية
مبادرة إعزاز الهوية الوطنية

صاحب السمو ذو النيافة الملكية يطلق اليوم مبادرة جديدة رائعه بخصوص الهوية لدى الجميع من مواطنين و مقيمين و افدين  .

 

أسس ذو النيافة الملكي صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير محافظة  القصيم حملة تدعيم تحقيق الشخصية التي تصبو إلى زرع قيم الانتماء الوطني والوسطية والتسامح ، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في تدعيم الشخصية الوطنية عند المدني السعودي.

وشدد سيادته أن حملة تدعيم تحقيق الشخصية تجيء بإشراف إمارة المنطقة ، وتنطلق من عدة غايات ومحاور لتهيئة برنامجاً متكاملاً يتعلق بتدعيم القيم والمفاهيم الوطنية ، واستشعار لزوم حماية وحفظ استقرار المجتمع ، وربط قيم المواطنة والهوية الوطنية بالأمن السيكولوجي كأحد أسباب الوفاء ، وإنماء روح الاعتزاز بالإسلام والوطن عند جميع أشخاص المجتمع.

وبين نيافة صاحب السمو الأمير فيبلغ بن مشعل أن الحملة سوف يتم تفعيلها بالترتيب مع وافرة جهات رسمية ، وستركز على دور الشركات التعليمية في تدعيم تحقيق الشخصية بواسطة المناهج الدراسية والأنشطة الطلابية ومبادرات أعضاء منظمة المدارسة والتعليم ، مع تدعيم دور العائلة على نحو بارز في إنماء المواطنة عند أفرادها ولدى النشء خصوصا.

أتى هذا أثناء ترؤس نيافة أمير مكان القصيم للجنة التنسيقية للتعليم بالمنطقة ، بحضور وكيل إمارة المساحة الدكتور عبدالرحمن الوزان ومدير تعليم مكان القصيم محمد الفريح، وبعض من مديري ومديرين الجهات التعليمية بمنطقة القصيم.

واستمع سيادته أثناء المحفل إلى أوضح ملخص من المستشار بإمارة المكان الدكتور خليفة المسعود، عن حملة تدعيم تحقيق الشخصية، التي تجيء كأحد منطلقات مشاهدة المملكة 2030 لتكون المملكة أنموذجاً ناجحاً ورائدا في العالم عموماً عبر ثلاثة أصعدة وهي مجتمع حيوي ، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح ، ملفتا النظر إلى أن المحور الأكبر يجسد في الأساس لتلبية وإنجاز البصيرة وهو المجتمع الحيوي الجاري على المبادئ الإسلامية ومنهج الوسطية والاعتدال والاعتزاز بالهوية الوطنية والافتخار بالإرث الثقافي الراسخ.

يقال أن اللقاء أكل عدداً من الأمور المدرجة على جدول مواعيد الأفعال ، واتخذت تجاهها التوصيات الضرورية لحث قيم المواطنة الصادقة والاعتزاز بالهوية الوطنية.