لقاح كورونا
لقاح كورونا

العاهل المغربي محمد السادس ، أصدر صباح اليوم الخميس الموافق 10 ديسمبر 2020 أمرًا ملكياً لوزارة الصحة المغربية باعتماد مجانية التلقيح ضد فيروس كورونا "كوفيد-19" لجميع الشعب.

وفي سياق متصل فقد يأتى القرار الملكى في الوقت الذي تبدأ عملية إطلاق مكثفة للتلقيح ضد هذا الوباء في الأسابيع القادمة.

ووفقًا لبيان صادر صباح اليوم عن الديوان الملكي، يهدف الأمر الصادر إلى توفير اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره.

وكان مجلس الوزراء في المغرب ، قد وافق يوم اأمس الأربعاء ، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مشروع تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية يجميع سائر البلاد حتى 10 يناير المقبل.

وفي ذلك الصدد فقد أكد مجلس الوزراء في المغرب ، أن القرار يأتي في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا "كوفيد19"، وذلك بعدما زادات حالات الإصابة بوباء فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد خلال الأشهر الأخيرة.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد سجلت مساء أمس 1531 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد،  ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 381.188 ألف حالة.

وأضافت وزارة الصحة المغربية ، أن عدد الحالات المتماثلة للشفاء بلغ 334.269 ألف حالة، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى أكثر من 6000 حالة.