اعلن اليوم مسؤل كبير بالانابه عن الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق صباح اليوم السبت الموافق 14 نوفمبر 2020 علي مبادرة ملكية جديدة.

حيث وافق خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم ، أمرا ملكيا بشأن إعفاء  المقيمين المنتهية إقامتهم من المقابل المالي 30 يوما إضافيا.

و اكد المصدر  على ان " المملكة العربية  السعودية  أقرت على الإعفاء الجزئي من المقابل المادى للمنتهية إقامتهم شهرا إضافيًّا من تاريخ انتهائها، على أن تستمر المبادرة لمدة شهر إضافي، إن احتجت الحاجة لذلك".


و من خلال زيادة المدة من المبادرة "تأجيل تنفيذ إجراءات إيقاف الخدمات والحجز على أموال المكلفين غير الملتزمين بسداد الضريبة والزكاة في الموعد النظامي شهرين إضافيين من تاريخ انتهاء الاقامة ".


و فى سياق مستمر جاء ذلك وفق الأمر السامي بتمديد عدد من المبادرات الحكومية للحد من الآثار المالية والاقتصادية من آثار جائحة فيروس كورونا (Covid-19) على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين و الأعمال .

و تحتوى قائمة المبادرات الحكومية الأخيرة  لتقليل الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات جائحة فيروس كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، التي تم تمديدها، دعم العاملين السعوديين، وإيقاف الغرامات، وتأجيل تحصيل الرسوم والإعفاءات، والإقرارات المنصوص عليها .