من داخل المملكة العربية السعودية نرصد اليوم الاحد اهم المستجدات على الساحة بالمملكة حيث  ...

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم.

مجموعه ا من الأوامر الملكية  التي من شأنها  تقضي بإعفاء وتعيين عدد من المسؤولين المحليين  في المملكة العربية السعودية ، بسبب التعديات غير النظامية على أراضي مشروع البحر الأحمر والتي تجاوزت تقريبا  (5000) تعد وتجاوزت العشرات في محافظة العلا ايضا حسب الرصد .

و فى متابعه المشهد عن قرب و بالمتابعه مع الزملاء فى وكالة الأنباء السعودية "واس"، حيث صدر مرسوم ملكى عاجل من الملك يفيد بإنهاء خدمة الفريق، عواد بن عيد بن عوده البلوي، مدير عام حرس الحدود، باعفاءه منه منصبه و الحالته إلى التقاعد.

و نص القرار ايضا على انهاء خدمة و إعفاء محافظي: أملج ، والوجه ورئيس مركز السودة، وكذلك إعفاء قائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه من مناطق المملكة .

وبالاستمرار حول الامر الملكى احتوى  أيضا إعفاء المسؤول عن التعديات ونائبه في وزارة الداخلية، والمسؤولين عن التعديات في إماراة المدينة المنورة، و امارة  تبوك، وامارة عسير).

كما اضاف الأمر الملكى على الإعفاءات التاليه لصالح  كل من: أمين منطقة تبوك، رؤساء بلديات: أملج، الوجه، والسودة. وإعفاء المسؤول عن التعديات في أمانتي منطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك الموجودتين على البحر الأحمر.