امر ملكى عاجل
امر ملكى عاجل

اليوم الاربعاءالموافق 18 / 11 /2020  تم الإعلان عن الاوامر الملكية الصادرة من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين حظه الله و التفاصيل كالتالى . ...

قمنا بالتغطية الحية و المستمرة و كنا داخل الحدث منذ الأسبوع الفائت القيام في تسجيل ومتابعة وتحليل الأحداث اليومية المحلية داخل المملكة  والعالمية  فى كل 24 ساعة يومية عبر فريقتنا التحريري .

 و كنا سباقين  في وضع متابعينا من  داخل الأحداث عبر تغطية شاملة على مدار 24  الساعة،كل دقيقة تمر نشاهد اخبارا حصرية  لحظية  حصرية و خفيفة و مستجدات طارئة و عاجلة  ومقاطع الفيديو المنتشرة و المصورة و الحصرية .

وفى  احداث الأسبوع الماضى كان هناك عددًا من الأحداث و الأعمال المهمة ، من أهمها  أوامر  خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله و رعاه - عددًا من الأوامر الملكية، احتوت على إعادة هيكلة هيئة كبار العلماء، و تشكيل مجلس الشورى .

 

 فيما شهد الأسبوع  الماضى تصريحات فى غاية فى الأهمية من وزير الصحة بالمملكة العربية ، الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة ، تحذيرا شديدا للمواطنين والمقيمين بضرورة التقيد و الالتزام بالإجراءات و التدابير الوقائية ، وبروتوكولات التباعد الاجتماعي؛ للحيلولة من التعرض لموجة ثانية شديدة  من جائحة كورونا المستجد المسبب ل كوفيد 19 و الدخول بالموجه الثانية   لا قدر الله.

و بالمتابعة الحية و التغطية المستمرة  تم الاعلان الأسبوع الماضى عن بداية المرحلة الثانية لاستكمال مراحل العودة التدريجية لأداء مناسك العمرة ، فيما ادى المصلون لأداء أول صلاة جمعة في الحرم المكي بعد التوقف بسبب فيروس كورونا ، كما لم تخل الأحداث من التأكيد الشديد لمقاطعة الشباب والمواطنين السعوديين للسلع و المنتجات التركية، و دخل منظومة المقاطعة الكثير من الأسواق الكبيرة والمحال التجارية لتي انطلقت قبل نحو 21 يوم ماضى .

و من قلب الحدث في الوقت الذي استجاب فيه القراء مع جهود السيطرة على حريق جبل غلامة في تنومة، يجد جدلا واسعا كبيرا حول مبنى إحدى الجمعيات الخيرية في أبو عريش  بسبب تصميمه المختلف ، و افتقاره للشكل الهندى الجميل و اللائق  ، مما جعله حديث الانتقادات المتوترة ؛ تخوفًا من تداعيه وسقوطه و ايذاء الاخرين و ايقاع الاضرار الجسيمة و الخطيرة .