العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز  يأمر بدعم مادي مالى الى كل العاملين داخل حدود المملكة العربية السعودية حسب التصنيف المعمول به كالتالى :: ...

 بأمر من خادم الحرمين الشريقين  الملك سلمان  بن عبدالعزيز ملك  السعودية تعلن دعم مادي كبير وذلك لجميع العاملين بالمملكة ، الذي يشتغلون في كافة قطاعاته " العام و الخاص "، من خلال استمرار الدعم المقدم من حاكم المملكة العربية السعودية ، و تتبين التفاصيل من خلال هذا التقرير التالى :

أكدت  المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، اليوم عن تمديد الدعم من خلال نظام التأمين ضد التوقف عن العمل للعاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتضررة جراء فيروس كورونا  المستجد المسبب ل كوفيد 19 لمدة 3أشهر إضافية .

و يستمر الحديث بأنه قد قالت المؤسسة السعودية اليوم أن نظام الدعم سيتم تغطيته فى الفترة ما بين نوفمبرالقادم  وشهر يناير اوائل العام المقبل  2021، و ذلك كما فادت به وكالة الأنباء السعودية واس يوم الثلاثاء، ليصل بذلك مجموع فترة الدعم التي قدمتها المؤسسة للعاملين السعوديين في القطاع الخاص المتضرر 9أشهر.

ومن هنا فقد تمت الاشارة من البيان إلى أن الدعم "سيصل الى نسبة 50٪ كحد أقصى من العاملين السعوديين في المنشآت العاملة في الأنشطة التي  مازالت فى حيز الضرر التي تشمل أنشطة الإقامة ووكالات السفر ومشغلو الجولات السياحية وخدمات الحجز والأنشطة المتصلة بها والنقل الجوي و ايضا الأعمال المتعلقة بها .

و نفس الصعيد فإن  الأنشطة الرياضية والأنشطة الإبداعية والفنون وأنشطة التسلية والترفيه "، في هذا الشأن فقد قالت المؤسسة إنه يلزم على الجهات المستحقة للدعم "تنزيل نسبة السعوديين المدعومين إلى 50٪ من إجمالي العاملين السعوديين الحاليين بالمنشأة .

و يتم العمل بذلك اعتباراً من الأول وقبل الـ15 من أكتوبر، مؤكدة أنه في حال عدم الالتزام بذلك سيلغى طلب التعويض "لكل العاملين في المنشأة ويتحمل صاحب المنشأة بدفع كامل أجور الموظفين بما في ذلك اشتراكاتهم للتأمينات الاجتماعية".