اليوم أمرا ملكيا واجب النفاذ و اعمال به على الفور من الملك سلمان .

أمر ملكي اصدره العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الاثنين ،أوضح فيه  أكاذيب وافتراءات قناة "الجزيرة" القطرية، التي يلقبها المغردون بـ "عرش إبليس" لما ما تقوم به من تشويه و نشر اخبار كاذبة  .

و أكد  الأمر الملكي على تكوين هيئة كبار العلماء برئاسة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، وعضوية 20 عضوا من بينهم أعضاء جدد أبرزهم الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بن سراج بليلة، إمام المسجد الحرام  .

والذي قامت  قناة "الجزيرة"  بالاعلان على أنه معتقل، و ندد  الكثيرون حول أكاذيب القناة و افترائها .

والشيخ بندر بن عبدالعزيز بن سراج بليلة، ولد في  مدينة مكة المكرمة في عام 1395هـ، تحصبل على تعليمه بمكة بها جميع المراحل الدراسية، وتخرج في جامعة أم القرى السعودية ، ثم حصل منها على درجة الماجستير في الفقه من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية سنة 1422هـ، ثم حصل على الدكتوراه من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في الفقه من كلية الشريعة سنة 1429هـ.

و فىالتغطية المباشرة   يعمل بندر بن عبدالعزيز بن سراج بليلة،  أستاذًا مساعدًا في جامعة الطائف علاوة على عمله إماماً وخطيباً في الحرم المكى بمدينه مكه  . 

وبالنظر الى قلب الحدث  السيرة الرائعة لهذا  للرجل، تسائل  الكثيرون أن يكون هدفا لأكاذيب قناة الجزيرة، واستخدامه في حملات الافتراءات والأكاذيب التي تروجها ضد الملك سلمان و  المملكة العربية السعودية .