أعلن طبيب سعودي عن تسجيل فيديو عن علاج كورونا تمت تجربته على 100 مريض
أعلن طبيب سعودي عن تسجيل فيديو عن علاج كورونا تمت تجربته على 100 مريض

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) - تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطبيب سعودي يزعم أنه بعد اختبار 100 مريض اكتشفوا لقاحًا جديدًا لفيروس كورونا ، ما يسمى " لقاح Covid-19 "، كما قال.

وضمن ما جاء وقال الطبيب في مقطع الفيديو المتكرر: `` أريد أن أطلعكم على دواء جيد للكورونا ، لأني قدمت اكتشافاتي العشبية إلى وزارة الصحة قسم البحث العلمي قبل شهور واكتشفت دواء عشبي. يتم استخلاص طب الاعشاب من عدة ادوية عشبية طبيعية.

وفي السياق ذاتهوأضاف: "العقار يسمى YM32. وبعد موافقة خطية ، تم اختبار 100 مريض مصاب بمرض كوفيد -19 الحاد وتمت مقارنة النتائج مع 100 مريض في نفس الخطورة ولم يستخدموا الدواء. الفارق كبير جدا ومثير للإعجاب ".

وقد أهاب وعلق الأمير عبد الرحمن بن مساعد على مقطع الفيديو الترويجي: "لا أشك في علم الطبيب ، وفقه الله وجزاؤه خيرًا". الإعلان عن اكتشاف دواء لكورونا حدث كبير جدا ويجب الإعلان عنه من قبل السلطة المختصة بالدولة وخاصة وزارة الصحة.

خاصة وأن الطبيب أراد أن يبارك الله عليه بالقول إن العقار قد جرب في مواقف خطيرة بعد الموافقة عليه ونجح. ننتظر التعليقات الرسمية "قبل أن يحذف ناشر الفيديو المقطع.

من جانبة غردت وزارة الصحة السعودية على صفحتها الرسمية على موقع تويتر وردت: "بالإشارة إلى تسجيل الفيديو الخاص بالطبيب الذي يدعي علاجه (كوفيد 19) ، نريد أن نوضح أن المملكة العربية السعودية لديها مؤسسات بحثية متخصصة ومؤسسات رقابية.

إذا تم الحصول على نتائج علمية جيدة ، فسيتم إجراء البحث من خلال التقييمات المهنية والمنشورات العلمية بعد التحكيم ، وأي اتهامات نحذرها وتتعارض معها سيتم التحقيق فيها بموجب اللوائح.