الجواز الصحى
الجواز الصحى

الجواز الصحي في السعودية يعتبر طوق النجاة الوحيد في الوقت الحالي من أجل بدء رحلات السفر سواءً الدولية أو المحلية في السعودية ، وذلك بعد ان أعتمدتة المملكة صباح اليوم الخميس.

وفي سياق متصل فقد قامت وزارة الصحة السعودية تحت رئاسة الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودى، من خلال الشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، بإطلاق خدمة الجواز الصحى من خلال تطبيق "توكلنا"، والتي تمكن المسافرين الذين حصلوا على الجرعات الكاملة من لقاح فايزر، من إنهاء إجراءات السفر بأسرع وقت، كما أنها تتيح للسلطات الصحية بالمطارات الأخرى حول العالم، التأكد من تلقى المسافر كافة جرعات التطعيم وأنه محصن ضد الإصابة بفيروس كورونا، طبقا لجريدة عكاظ.

وفي ذلك الصدد فقد أكدت وزارة الصحة السعودية أن خدمة الجواز الصحي، سوف تتاح فقط لمن تلقى الجرعة الثانية من لقاح فايزر او لقاح فيروس كورونا ، وذلك من أجل التأكد من أن الحائزعلى هذا الجواز محصن من العدوى وبالتالي يتمكن من السفر والانتقال بأمان.

وفي السياق الأخر فقد جاء ذلك بعد انطلاق حملات التطعيم للجرعة الثانية من لقاح فايزر أو لقاح فيروس كورونا في مدينة الرياض، حيث تلقى وزير الصحة اللقاح اليوم الخميس داخل مركز لقاحات كورونا بوسط العاصمة، الرياض، ضمن خطة اللقاحات التي تنفذها وزارة الصحة.

من جانبها فقد أطلقت المملكة العربية السعودية حملة تطعيم على أعلى مستوى منذ قرابة أسابيع، في خكوة جديدة من أجل توفير لقاح فايزر لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية لتكون من أوائل الدول التي وفرت لقاح كورونا، وأطلقت خدمة الجواز الصحة لتسهيل السفر على المواطنين خارج الأراضي السعودية.