سعر الذهب فى السعوديةاليوم الثلاثاء
سعر الذهب فى السعوديةاليوم الثلاثاء

سعر الذهب في السوق المحلي في السعودية ، اليوم الثلاثاء ، ارتفاعاً ملحوظاً في الذهب ، وذلك بسبب ارتفاع سعر الأونصة في البورصة العالمية إلى 1924 دولاراً ، الأمر الذي أثر على تداول الذهب في معظم الدول العربية. يتم تسجيل أشكال مختلفة من الزيادات في أسعار الذهب ، سواء كانت سبائك ذهب تقليدية أو مصنوعات يدوية ، استجابة لتغيرات الأسعار العالمية لكل أونصة من الذهب ، لأن سعر الذهب في السعودية مرتبط بتغيرات أسعار الذهب العالمية.

ارتفع سعر الذهب اليوم بجميع عياره في سوق التجزئة السعودي ، حيث بلغ سعر الذهب في السعودية 24 قيراطًا 233.95 ريالًا ، وذهب عيار 21 يصل إلى 204.91 ريالًا ، وذهب عيار 18 قيراطًا 175.46 ريالًا.

على الصعيد العالمي ، منذ الأسبوع الأخير من عام 2020 ، يتعافى الذهب بشكل واضح.هذا لأن الدولار الأمريكي انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عامين ونصف ، لأن أعضاء الكونجرس الأمريكي مرروا حزم المساعدات المتعلقة بـ Covid-19 وقدموا المساعدة للأمريكيين المؤهلين. مدفوعات التحفيز تزيد من شهية المستثمرين للمخاطر. زادت من 600 دولار إلى 2000 دولار.سبب آخر دفع أسعار الذهب للارتفاع عالميًا ثم التأثر في السوق السعودية هو أنه مع ضعف شهية المستثمرين للمخاطرة أثناء انتظار نتائج الانتخابات ، انخفض سعر سهم وول ستريت بشكل حاد يوم الاثنين ، 4 يناير. تراجع أعلى مستوى في أول يوم تداول من العام الجديد. ستحدد عودة جورجيا إلى الوطن سيطرة مجلس الشيوخ الأمريكي والزيادة المستمرة في الإصابات بفيروس كورونا.

سجل مؤشر داو جونز الصناعي أعلى مستوى قياسي له خلال ساعات التداول لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 ، لكن سعر سهم بوينج انخفض أيضًا بنسبة 4٪ لأن شركة الوساطة خفضت تصنيف أسهم شركة تصنيع الطائرات الأمريكية على أساس المخاوف بشأن التدفق النقدي.