الملك سلمان
الملك سلمان

تنفيذاً للقرارات الملكية من صاحب السمو الملك سلمان حفظة الله ورعاة تستعد المملكة العربية السعودية صباح اليوم الأحد من أجل استقبال أول فوج من المعتمرين، ، بعد توقف الأعمال الدينية الدينية لمدة سبعة أشهر بسبب تداعيات جائحة كورونا. 

وفي سياق متصل فقد يأتى ذلك بعد أن أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، صباح اليوم الأحد ، إكمال الاستعدادات من اجل استقبال المعتمرين، فى إطار الإرشادات الصحية المطلوبة من اجل لوقاية من وباء فيروس كورونا .

الصحف السعودية سلطت الضوء علي هذا الحدث اليديني القومي العالمي هلي حسب وكالة "واس" السعودية فإن الاستعدادات تم تطلبيقها علي أعلى التدابير والإجراءات الاحترازية من خلال التعاون مع الجهات المختصة، كذلك فقد أنه تم تجنيد ما لا يقل عن ألف موظف لمتابعة نسك العمرة فى المسجد الحرام.

من جانبها فقد أشارت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى في المملكة العربية السعودية إلى أنها جندت ما لا يقل عن ألف موظف من أجل متابعة نسك العمرة بالمسجد الحرام.

وصباح اليوم الأحد فقد قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى في المملكة العربية السعودية بغسل المسجد الحرام عشرة مرات بدءً من مساء الأمس ، وذلك قبل أستقبال أفواج العمرة وبعدها، وغسل دورات المياه نحو ستة مرات علي مدار اليوم ، وتعقيم سجاد المسجد الحرام وتعقيم مكانه قبل إعادته على مدار الساعة، وتعقيم أحواض نوافير ماء زمزم، وتعقيم جميع العربات، وتغيير قواعد الحافظات والكاسات المستعملة أولا بأول مع استمرار التعقيم، وتركيب أجهزة تعقيم للسلالم الكهربائية، وتركيب أجهزة تعقيم الأيدى بمداخل المسجد الحرام، وتعقيم أنظمة التكييف بالأشعة فوق البنفسجية، وتنظيف فلاتر الهواء تسعة مرات يوميا على ثلاثة مراحل، وتعطير المسجد الحرام وأروقته وتطييبهما على مدار الساعة.