الذباب في مصر - صورة من أرشيف صحيفة النصر

أنتشار الذباب في مصر بشكل مكثف للغاية اصبح حديث الشعب المصري وحديث الصحف المصرية والعربية بل حديث جميع المواطنين عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

كشف مراسل صحيفة النصر منذُ قليل أن الحكومة المصرية أصدرت بيان عاجل منذُ قليل من خلال المركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزاري المصري ، أن جميع الأخبار التي تم تداولها عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة وبعض المواقع الإلكترونية ليست لها أي أساس من الصحة.

الشائعة الأولي وهي أنتشار ذباب ناقل للأمراض

وفي سياق متصل فقد أنتشر عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة خبر عن أنتشار ذباب ناقل للأمراض جاء من الحدود المصرية الجنوبية أي بالتحديد من دولة السودان مثل ما كُتب في بعض الصفحات علي منصات التواصل الإجتماعي.

الصحة المصرية تنفي صحة تلك الأخبار المتادولة

وفي ذلك الصدد فقد تواصلت الحكومة المصرية مع وزارة الصحة والسكان المصرية والتي من جانبها فقد قامت بنفي تلك الاخبار.

وأكدت وزارة الصحة المصرية أن جميع الأخبار التي تم تداولها عبر بعض المواقع الإلكترونية ليست لها أي صحة حول أنتشار أسراب كثيرة للغاية من الذباب الذي يقوم بنقل الأمراض المقبلة من منطقة الحدود الجنوبية.

وزارة الصحة والسكان تؤكد ان مصر خالية من الحشرات الوبائية

واكدت وزارة الصحة المصرية أن جمهورية مصر العربية خالية تماماً من كافة الحشرات الوبائية وأنها حشرات طبيعية ليس لها أي تأثير علي صحة الأنسان.

وزارة الصحة المصرية جاهزة للتصدي للحشرات الوبائية

من جانبها فقد شددت وزارة الصحة والسكان علي كامل جاهزية الوزارة في الوقت الحالي من اجل التصدي إلي أي هجوم من قبل الحشرات الناقلة للأمراض.

وزارة الصحة تعلن جاهزيتها بخطة للتصدي للحشرات الوبائية

واضافت وزارة الصحة في البيان أن الوزارة تمتلك في الوقت الحالي خطة تعمل بها كل عام من اجل التصدي للحشرات الناقلة للأمراض.

قوافل طبية واجهزة حديثة لمكافحة الحشرات في مصر

من جانبها فقد كشف وزارة الصحية المصرية ، عن وجود قوافل طبية جاهزة في الوقت الحالي بكافة الأجهزة الحديثة من أجل وقائية الشعب المصري وعمل وقاية كاملة لكافة الأماكن التي كثر فيها الحشرات ومن تلك الأجهزة الجديدة وهي : -

*- الرشاشات الظهرية.

*- مواتير الرش.

*- مبيدات الصحة العامة.

من جانبها فقد أضافت وزارة الصحة المصرية أنها تستخدم تلك الأجهزة والقوافل الطبية علي كافة المناطق الحدودية ، وذلك في إطار حرص وزراة الصحة والسكان علي صحة الشعب المصري.

الصحة تؤكد أن الزبابة الحالية في مصر زبابة منزلية وليست وافدة

من ناحيتها فقد بينت واظهرت وزارة الصحة المصرية أن الذبابة الموجودة في الوقت الحالي ، وعلي مدار العام في جمهورية مصر العربية هي مجرد الذبابة المنزلية فقط وهي ليست زبابة وافدة من دولة أخري.

من ناحيتها فقد لفتت وزارة الصحة الي أن تغيير الطقس العام في مصر هو السبب الحالي في أنتشار الذباب بشكل مكثف خصوصاً في الفترة الأخيرة.