مساجد مكة تفتح أبوابها للمصليين
مساجد مكة تفتح أبوابها للمصليين

وزارة الشئون الإسلامية تعلن بدء إستقبال المساجد للمصلين بشروط صارمة

قررت الممكلة بعد طول إنتظار وصل إلى 90 يوماً متتالية عودة فتح عدد 1560 مسجداً وجامعاً لإستقبال المصلين من جديد بداية من فجر اليوم الأحد ، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحفاظ على المصلين وللحد من إنتشار وباء كورونا العالمي.

حيث قام فرع وزارة الشئون الإسلامية بمكة المكرمة بتهيئة كافة المساجد والجوامع التي سوف تفتح أبوابها من جديد لإقامة صلاة الجماعة، بعدما قامت بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية مثل " تطبيق التباعد بين صفوف المصلين، تواجد سجادة صلاة ذات الإستعمال الواحد، تحديد علامات معينة للتباعد بين المصلين ".

وبناءاً عليه قام المدير التنفيذي لحي العزيزية بمكة بالتحدث عن مبادرة " تهيئة المساجد " التي يقوم بها المتطوعين لتهيئة المساجد وفقاً للإجراءات الإحترازية والتعليمات الموضوعة من خلال وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع وزارة الصحة قائلاً " بالفعل .. المبادرة تعمل على مساعدة المصلين في تطبيق إجراءات الوقاية من وباء كورونا خلال أداء صلوات الجماعة بالمساجد من جديد ".

وأضاف أنه يتم وضع ملصقات إرشادية تعمل على ضمان التباعد بين المصلين، بالإضافة إلى الإرشادات الورقية لرفع الوعي الصحي الوقائي لدى الجميع.

جدير بالذكر أن وزارة الشئون الإسلامية كانت قد بدأت منذ الثامن من شهر شوال الجاري فتح الجوامع والمساجد في عدد من مناطق المملكة عدا مدينة مكة التي من المقرر لها أن تفتح أبواب مساجدها للمصلين يوم الأحد الموافق 29 شوال إذا لم يحدث أي مستجدات أخرى.