منح الأمارات
منح الأمارات

تصدر القيادة الرشيدة في أبوظبي قرارت اليوم بشأن جميع الوافديين لكى تجعلهم من هم أولوياتها وعودة جميع الوافديين الى اعمالهم

تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في أبوظبي ، قامت لجنة كورونا لإدارة الأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي ، بالتعاون مع وزارة الصحة ودائرة التنمية الاقتصادية ، بتصميم العديد من البرامج لضمان حماية العمال. الحقوق والأمن والسلامة خلال جائحة "كوفيد 19".


منذ بداية الأزمة الصحية العالمية ، ضمنت اللجنة بيئة عمل آمنة ، مع مراعاة جميع التدابير الاحترازية ووفقاً لأعلى المعايير الدولية ، وتطبيق التدابير الصحية الوقائية ، من أجل ضمان سلامة العمال من الانتقال. كما وفرت اللجنة الفحص الطبي المجاني لجميع سكان المدن الصناعية والعمالية ، وعلاج مجاني لمن تم التأكد من إصابتهم ، وتأكدت من توفير المواد التعليمية بعدة لغات ومن خلال عدة وسائل ، لتوعية العمال حول مخاطر Covid-19 وطرق الوقاية منه.


حرصت اللجنة على المتابعة المستمرة لشئون التوظيف للتحقق من أوضاعهم بشكل عام ، ونسقت مع الجهات ذات العلاقة لتوفير بيئة معيشية ملائمة للعمال الذين فقدوا وظائفهم بسبب الوباء ، والتي شملت السكن والسكن. كما يتم التنسيق مع الجهات المختلفة لضمان حصول العمال على جميع أجورهم ومستحقاتهم ومخصصاتهم المالية وغيرها من الحقوق.


هذا ، ونسقت اللجنة لرحلات عودة أكثر من 180 ألف عامل خلال الأشهر الثلاثة الماضية ، بعد التأكد من خلوهم من الإصابة وحصولهم على جميع حقوقهم.


وشددت اللجنة على أن توجيهات القيادة الرشيدة في أبوظبي كانت واضحة وصريحة بشأن حماية حقوق العمال ، وأن الإجراءات التي اتخذت خلال السنوات الماضية تهدف إلى حماية العمال وحقوقهم ، وتحسين النظم التنظيمية المعمول بها. تعكس التزام الإمارة بإنصاف العمال وحمايتهم ومعاملتهم بكرامة واحترام دون تمييز.